مقالاتنا وأنشطتنا !
بيان خاص بالعودة المدرسية، من أجل انطلاقة حقيقية نحو المستقبل
تفتح مؤسساتنا التربوية العمومية أبوابها مجددا اليوم 16 سبتمبر 2024 لاستقبال ما يربو على المليونين ونصف من بناتنا وأبنائنا تلاميذ مراحل التعليم التحضيري والابتدائي والإعدادي
أسبوع العمل العالمي للتعليم 2024
أسبوع العمل العالمي للتعليم 2024
22 – 26 أفريل 2024
“إقرعوا الطبول من أجل التربية التحويلية”
أسبوع-العمل-العالمي-للتعليم-2024تنزيل
#تونس
#التربية_التحويلية_تبني_العدالة
#التربية_التحويلية_الآن
#TransformativeEducationNow
بيان الائتلاف التربوي التونسي حول مشروع القانون الأساسي عدد 027 / 2023
تونس في 2 أفريل 2024
بــــــــــيـــــــــان
أثار تقديم مشروع القانون الأساسي عدد 027 / 2023 إلى البرلمان التونسي بتاريخ 12 أكتوبر 2023 وإحالته على لجنة الحقوق والحريات
النظام الأساسي للائتلاف التربوي التونسي
النظام-الأساسي-للائتلاف-التربوي-التونسيتنزيل
التقرير الختامي للمنتدى التربوي الجامعي الأول
نختتم أشغال المنتدى التربويّ الجامعيّ الأول الذي تواصلت فعالياته على امتداد أيّام 23 / 24 / 25 فيفري 2024 وهو منتدى يتنزّل ضمن رؤية الائتلاف
الورشة عدد 10 : رقمنة التّعليم: من إصلاح التعليم إلى تحويله.
أضحت كلمة الرّقمنة أكثر المصطلحات شيوعا خاصة بعد التحوّلات المتسارعة التي أفرزتها الثورة التكنولوجيّة والاتصاليّة منذ منتصف القرن المنصرم والتي ارتفعت وتيرتها خلال ما انصرم
الورشة عدد 9: التّعليم الدّامج في المرحلة الجامعيّة.
يتطلّب إنفاذ الحق في التعليم للجميع وتحقيق ما نصص عليه البند الرابع من بنود خطة الأمم المتحدة للتنمية الشاملة والمستدامة الالتفات إلى قضية رئيسية ما
الورشة عدد 8: التّعليم التّقني: المسار الجامعي.
لعلّ من أخطر الآثار المترتبة عن الإصلاح التربوي 1991 ما لحق بالتعليم التقني من تهميش انتهى إلى إلغاء مسلك كامل من مسالك النظام التعليمي التونسي
الورشة عدد 7: هجرة الأدمغة وانعكاساتها على التّعليم العالي والاقتصاد الوطنيّ.
تعدّ حرّيّة التّنقّل حقّا دستوريّا لا جدال فيه شأنها في ذلك شأن حريّة اختيار نوع العمل ومكانه غير أنّ لممارسة هذا الحقّ استتباعات لا بدّ
الورشة عدد 6: نظام التوجيه الجامعي ومدى تلاؤم الشعب الجامعيّة مع متطلبات سوق الشغل.
يمثّل التعليم العالي الحلقة الثالثة من حلقات التعليم ومراحله حيث يمرّ الطفل من مرحلة تلقّي أبجديّات المعرفة والتحصيل العلمي والتدرّب على قواعد العيش المشترك التي
الورشة عدد 5: البحث العلمي في تونس: واقعه وآفاق تطويره.
لا شكّ في أنّ البحث العلميّ ومدى تطوّره وتطوّر الاهتمام به يعدّ من أبرز المعايير التي يمكن الاستناد إليها في أي عمليّة تقييم لمنظومة التعليم
الورشة عدد 4: هل الطالب شريك فاعل في صياغة القرارات؟ وكيف يمكن تطوير هذا الدّور؟
تبدو الإجابة عن هذا السؤال على قدر وفير من البداهة التي لا تتطلب كثيرا من التفكير إذ من الطبيعي اعتبار الطّالب عنصرا رئيسيا من عناصر