الحملة العالمية للتعليم: بناء القدرات الفنية لمنظمات المجتمع المدني للاستفادة من فرص الشراكة العالمية للتعليم على المستويين العالمي والقطري

الحملة العالمية للتعليم (GCE) هي حركة مجتمع مدني تدعو الحكومات إلى إعمال الحق في التعليم الشامل والمنصف بما يتماشى مع هدف التنمية المستدامة (SDG) 4. مع أعضاء في أكثر من 100 دولة ، تجمع شبكتنا المنظمات الشعبية ، اتحادات المعلمين ، وجماعات حقوق الطفل ، والمنظمات غير الحكومية ، وجمعيات الآباء ، والجماعات المجتمعية. يعمل العمل الجماعي للحملة العالمية للتعليم كشبكة على تعزيز التعاون العالمي للتأثير على الأطر الدولية ومناقشات السياسة ، بالإضافة إلى التواصل والتواصل بين الأعضاء لتبادل الخبرات.

يهدف دليل التعلم هذا إلى تعزيز الفرص الاستراتيجية لإشراك منظمات المجتمع المدني في الشراكة العالمية للتعليم من خلال التنسيق المدعوم من الحملة العالمية للتعليم. يتعلق الأمر بتحديد الآليات التي يمكن للتحالفات من خلالها المشاركة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي للتأثير على عمليات صنع القرار الرئيسية. إنه يوفر التحالفات مع النقاط الرئيسية التي يمكن أن تستفيد من نموذج التشغيل GPE 2025 الجديد ، مع إنشاء فهم مشترك يروج لشكل من أشكال “الحوكمة الفوقية” التي ستؤدي إلى شراكة شاملة بين حركات المجتمع المدني.

تم إنتاج هذا الدليل التعليمي بواسطة الحملة العالمية للتعليم (GCE) لبناء التعلم المشترك والفهم والقدرة بين منظمات المجتمع المدني حول إستراتيجية GPE 2025 الجديدة.إشراك المجتمع المدني في التخطيط الوطني لقطاع التعليم في البلدان الشريكة في الشراكة العالمية من أجل التعليم (GPE).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top